القاهرة نت

الصفحة الرئيسية بحث في الأخبار معرض الصور فديوهات استطلاعات الرأي كود ربط الاخبار اشترك - نرسل لك الاخبار اكتب مقال rss اتصل بنا

استطلاعات الرأي

هل تؤيد نزول الشباب يوم 25 يناير القادم





جميع استطلاعات الرأي

فصلاً في النزاع.. الظواهري يقرر حل

فصلاً في النزاع.. الظواهري يقرر حل "دولة العراق والشام" الإسلامية

Tarih 2013/6/10, 00:07 Edit? القاهرة نت

فصلاً في النزاع.. الظواهري يقرر حل "دولة العراق والشام" الإسلامية

قرر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري حل ما يسمى بـ"دولة العراق والشام الإسلامية" وإلغاء دمج جبهة النصرة في سورية مع فرع التنظيم في العراق.
واعتبر الظواهري في رسالة موجهة إلى قادة جبهة النصرة في الشام و"دولة العراق الإسلامية"، أن قائد تنظيم "دولة العراق الإسلامية" أبو بكر البغدادي، أخطأ" بإعلانه الاندماج دون استشارة قيادة القاعدة أو حتى إخطارها، وقال إن سوريا "ولاية مكانية" لجبهة النصرة ويرأسها أبو محمد الجولاني، بينما يقتصر حكم البغدادي على العراق، حسبما ورد في الرسالة التي قالت الجزيرة إنها حصلت على نسخة منها من مصادر موثوقة.

جاء هذا القرار بعد شهرين من إعلان دولة العراق دمج جبهة النصرة لها لتشكيل تنظيم "دولة العراق والشام الإسلامية" معتبرا أن جبهة النصرة "ما هي إلا امتداد لدولة العراق الإسلامية وجزء منها".
وقد فض الجولاني الدمج، وأصدر تسجيلا صوتيا قال فيه إنه لم تتم استشارته في تشكيل دولة العراق والشام الإسلامية، وأصر أن يواصل مقاتلوه العمل تحت راية جبهة النصرة، معلنا بيعته لزعيم تنظيم القاعدة.
وقال الظواهري في رسالته "ساء أهل الجهاد جميعا النزاع الذي وقع وظهر على الإعلام بين إخواننا الأحباب في دولة العراق الإسلامية وجبهة النصرة لأهل الشام"، داعيا كلا الطرفين إلى التعاون وإمداد بعضهما البعض بالمال والسلاح والرجال.
ودعا الظواهري أعضاء الجماعتين للامتناع عن الاقتتال الداخلي، معلنا تعيين أبو خالد السوري مندوبا خاصا يُرجع له للفصل بأي خلاف في تفسير هذا الحكم.
ونشرت الجزيرة نسخة من الرسالة التي حصلت عليها، ننقلها فيما يلي:



عدد القراء لهذا الخبر 606!

Delicious  Facebook  FriendFeed  Twitter  Google  StubmleUpon  Digg  Netvibes  Reddit

أهم وآخر الاخبار العالمية

"هافينجتون بوست": مصر ستلقى مصير "الضفدع المغلي"

"هافينجتون بوست": مصر ستلقى مصير "الضفدع المغلي"

صحيفة إيطالية: السلطة الحاكمة بمصر "تحارب" الحقيقة

صحيفة إيطالية: السلطة الحاكمة بمصر صحيفة إيطالية: السلطة الحاكمة بمصر "تحارب" الحقيقة