فصلاً في النزاع.. الظواهري يقرر حل

فصلاً في النزاع.. الظواهري يقرر حل "دولة العراق والشام" الإسلامية

فصلاً في النزاع.. الظواهري يقرر حل "دولة العراق والشام" الإسلامية

قرر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري حل ما يسمى بـ"دولة العراق والشام الإسلامية" وإلغاء دمج جبهة النصرة في سورية مع فرع التنظيم في العراق.
واعتبر الظواهري في رسالة موجهة إلى قادة جبهة النصرة في الشام و"دولة العراق الإسلامية"، أن قائد تنظيم "دولة العراق الإسلامية" أبو بكر البغدادي، أخطأ" بإعلانه الاندماج دون استشارة قيادة القاعدة أو حتى إخطارها، وقال إن سوريا "ولاية مكانية" لجبهة النصرة ويرأسها أبو محمد الجولاني، بينما يقتصر حكم البغدادي على العراق، حسبما ورد في الرسالة التي قالت الجزيرة إنها حصلت على نسخة منها من مصادر موثوقة.

جاء هذا القرار بعد شهرين من إعلان دولة العراق دمج جبهة النصرة لها لتشكيل تنظيم "دولة العراق والشام الإسلامية" معتبرا أن جبهة النصرة "ما هي إلا امتداد لدولة العراق الإسلامية وجزء منها".
وقد فض الجولاني الدمج، وأصدر تسجيلا صوتيا قال فيه إنه لم تتم استشارته في تشكيل دولة العراق والشام الإسلامية، وأصر أن يواصل مقاتلوه العمل تحت راية جبهة النصرة، معلنا بيعته لزعيم تنظيم القاعدة.
وقال الظواهري في رسالته "ساء أهل الجهاد جميعا النزاع الذي وقع وظهر على الإعلام بين إخواننا الأحباب في دولة العراق الإسلامية وجبهة النصرة لأهل الشام"، داعيا كلا الطرفين إلى التعاون وإمداد بعضهما البعض بالمال والسلاح والرجال.
ودعا الظواهري أعضاء الجماعتين للامتناع عن الاقتتال الداخلي، معلنا تعيين أبو خالد السوري مندوبا خاصا يُرجع له للفصل بأي خلاف في تفسير هذا الحكم.
ونشرت الجزيرة نسخة من الرسالة التي حصلت عليها، ننقلها فيما يلي:





كتابة تعليق
لا يوجد اى تعليقات على هذا الخيراضف تعليقك الان.
استعراض التعليقات هى من وجهة نظر الكاتب ولا تعبر عن راى موقع القاهرة نت القاهرة نت .
فى القسم اخبار عالميه ومحليه التعليقات
تصويت

ما رايك فى موقع القاهرة نت بعد التطوير




 
ارسل بريدك نرسل لك الاخبار
 
خبر x صورة
الجيش المصري يحشد قواته على حدود ليبيا بالصور..«داعش» يذبح 21 قبطياً مصرياً مختطفين بليبيا السيسي: إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر وروسيا واستمرار التعاون العسكري
 
مقالات المحررين
M
هيلانة الشيخ
ذكريات ثورة ،،،،، بقلمي ؛ هيلانة الشيخ
M
محمد خطاب
صناعة القرار في وزارة التربية و التعليم
M
الرفاعى عيد
حمار .. عم حسن
 
صور وفديو
 

القاهرة نت

2015 © جميع الحقوق محفوظة لموقع القاهرة نت
Tel :info@alqahera.net